الأخبارتعليم

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 في الجزائر، tharwa education gov dz 2021 تسجيل

أعلنت وزارة التربية الوطنية في الجزائر عن إشهار نتائج شهادة التعليم المتوسط يوم الأحد 4 جويلية ابتداء من الساعة الرابعة مساء بتوقيت الجزائر.

نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 في الجزائر :

رابط النتائج بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار:

موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات:  هنا

رابط النتائج بالنسبة للمترشحين المتمدرسين:

فضاء الأولياء:  هنا

وكانت وزارة التربية الوطنية في الجزائر أعلنت نسبة النجاح في نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 ” البيام ” عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات bem.onec.dz بنسبة نجاح 64.5% لأول مرة منذ ستة سنوات.

وقد أوضح السيد الوزير محمد واجعوط أن أعداد المترشحين المتمدرسين والأحرار وصل أعدادهم التي تقدمت لأداء امتحانات الفصل الثاني أكثر من 641 ألف مترشح والتي تمت في الفترة من 15 إلى 17 جوان، نجح منهم أزيد من 413 ألف تلميذ وتلميذة.

بينما كانت نسبة النجاح للأربع أعوام الدراسية المنقضية لم تتخطى 54% أثناء تولي مسئولية وزارة التربية الوطنية الأستاذة نورية بن غبريط رمعون، وهناك مؤشرات بارتفاع نسبة الانتقال الوطنية إلى القسم الأعلى السنة الأولى ثانوي والتي كانت العام الماضي 90.61%.

تائج شهادة التعليم المتوسط 2021 برقم التسجيل عبر موقع bem.onec.dz:

  • سيتم تفعيل رابط كشف نقاط الفصل الثاني وظهور نتائج البيام 2021 عبر الرابط التالي: bem.onec.dz

وكانت الوزارة فرضت نظام التفويض على المترشحين وجعل الفوج التربوي بدلا من قسم واحد إلى قسمين ونظام التناوب للمتمدرسين، وذلك لتطبيق شروط التباعد الاجتماعي حفاظا على صحة أولادنا وبناتنا والأساتذة على حد سواء بعد تفشي وباء فيروس كوفيد 19 المستجد “كورونا” والذي كان سببا رئيسيا في تطبيق هذا النظام والذي أثبت نجاحه بعد تطبيقه.

ومن المؤكد حسب تصريحات المسئولين أنه سيتم الإبقاء على نظام التفويج والتناوب العام الدراسي المقبل، مع العودة إلى نظام التقويم القديم الذي كان عبارة عن ثلاث اختبارات أثناء الفصل الدراسي بدلا من اثنين، كما طلب الأساتذة رجوع وقت الحصة إلى ساعة كاملة بدلا من 45 دقيقة.

وكانت نتيجة الاستبيان الرقمي الذي نشرته وزارة التربية الوطنية الجزائرية على موقع فضاء أولياء الأساتذة لإبداء كل أستاذ رأيه في النظام التعليمي المطبق، ومقترحاته خلال السنة القادمة.

خطوات معرفة نتائج شهادة التعليم المتوسط في الجزائر ونقاط البيام:

ينشغل الآن جميع الطلاب وأولياء الأمور في الجزائر عن نتائج البيام لمعرفة النتيجة بعد أن  أكدت وزارة التربية الوطنية بالجزائر أنه سوف يتم الاعلان عنها من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات خلال الأيام القليلة القادمة وسنقدم لكم خطوات دخول رابط نتائج شهادة التعليم المتوسط.

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات

  • يقوم الطلاب بفتح موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات
  • انتظار تحميل الموقع ويستغرق فترة وجيزة جداً. 
  • يقوم الطلاب بكتابة رقم التسجيل. 
  • ثم يقوم الطلاب كتابة رمز التحقق.
  • ملئ البيانات التي تظهر للطلاب. 
  • بعد ذلك يقوم الطالب بالضغط على كلمة عرض النتائج وستظهر النتيجة  فوراً.

وهذه هي خطوات التسجيل لمعرفة كشف نقاط الفصل الثاني والتي من خلالها يستطيع جميع الطلاب واولياء الامور معرفة النتيجة والدرجات التي حصل عليها الطالب. 

يُمكن الاطلاع على نتائج امتحانات شهادة التعليم المتوسط عبر الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات، يتطلب إحضار رقم التسجيل الخاص بالمترشح حتي يُمكن الحصول علي نتائج الفصل الثاني.

  • دخول موقع الديوان الوطني للامتحانات.
  • اختيار نتائج شهادة التعليم المتوسط.
  • إدخال رقم التسجيل الخاص بالطالب.
  • إدخال الرقم السري او رمز التحقق.
  • الضغط على اظهار النتيجة.

نتائج شهادة البيام 2021:

أطلقت وزارة التربية الوطنية بدولة الجزائر، منصة فضاء أولياء التلاميذ للاطلاع على كشف نقاط الفصل الثاني، حيث يستطيع أولياء الطلاب فقط دخول تلك المنصة الإلكترونية، وسوف يتم إتاحة كافة نتائج الطلاب في جميع المناطق عقب اعتمادها، يمكن لجميع التلاميذ استخراج كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط عبر موقع ثروة الإلكتروني ( https://tharwa.education.gov.dz ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى