الأخبارتعليممصر

نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 في مصر

أعلن وكيل الأزهر الشريف تفاصيل نتيجة الثانوية الأزهرية 2021 ونسب النجاح، وأعداد الناجحين، وتفاصيل أسماء الطلاب والطالبات الأوائل في كل قسم بالتفصيل.

واتصل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أمس، بعدد 7 طلاب من أوائل الثانوية الأزهرية بالشعبة العلمية والشعبة الأدبية والأكفاء لتهنئتهم بحصولهم على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية.

وحصل 5 طلاب على المراكز الأولى في الشعبة العلمية بينهم طالبان من الدقهلية وطالبين من الشرقية وطالب من القاهرة، وحصلوا على مجموع 100%، وهم: أحمد محمد جمال، الدقهلية، أمير محمد عمارة، القاهرة، ومحمد تامر المرزوقي، الدقهلية، ومحمد محمد حسن، الشرقية، ومحمود السيد عبدالفتاح، الشرقية، وحصلت الطالبة نجلاء كامل يوسف، أسيوط، على مجموع 99.5% في الشعبة الأدبية، والطالب عصام محمد إبراهيم من الغربية على مجموع 97.4% ليكون الأول على الطلاب الأكِفّاء.

رابط نتيجة الشهادة الأزهرية على بوابة الأزهر الإلكترونية 2021:

تستطيع معرفة نتيجة الشهادة الازهرية من خلال الدخول على الضغط مباشرة على رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2021.

كما يمكن الحصول على النتيجة عبر تحميل التطبيق الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية azhar.eg يقدم أخبار وخدمات الأزهر والنتائج التعليمية.

يبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية بالشعبة العلمية 74 ألفًا و 754 من الطلاب، كما يبلغ طلاب الشعبة الأدبية 38 ألفًا و719 طالبًا وطالبة، ويصل إجمالي عدد الطلاب هذا العام إلى 113 ألفًا و473 طالبًا وطالبة.

موعد تلقي التظلمات على نتائج الثانوية الأزهرية 2021:

قال الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر، إنه تقرر فتح باب التظلمات على نتيجة الشهادة الثانوية، بدءا من الثلاثاء المقبل لمدة شهر، مشيرا إلى أنه يوجد 198 مقرا للتظلمات على النتيجة.

وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، الأحد، بمقر المشيخة، إن التظلمات ستكون مقابل 100 جنيه، ويحق للطالب الاطلاع على ورقة الإجابة، والطعن مرة واحدة فقط.

من جانبه، حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على تهئنة أبنائه الطلاب الحاصلين على المراكز الأولى في الشهادة الثانوية، وذلك عبر اتصالات هاتفية، بالأول من الشُّعب المختلفة على مستوى الجمهورية للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١م.

وأشاد شيخ الأزهر، خلال اتصاله بالأوائل، بتفوقهم وما بذلوه من جهد، حتى ينالوا المراكز الأولى، معربًا عن تمنياته لهم ولجميع الطلاب بمستقبل واعد ومشرق في خدمة دينهم ووطنهم، ناصحًا أبناءه الطلاب بأن يواصلوا التميز والتفوق، ولا يتوقفوا عن الاجتهاد في طلب العلم وحصد المراكز الأولى دائمًا، ومرافقة أهل العلم ومجالسة العلماء، حتى يسهموا في تحقيق الخير والسلام لكل الناس، و يرتقوا بمكانة هذه الأمة بين الأمم.

وحرص شيخ الأزهر، على تقديم الشكر لأولياء أمور الطلاب الأوائل على جهودهم في رعاية أبنائهم وتوفير الجو المناسب لتفوقهم، في ظل الظروف التي مر بها العالم أجمع خلال هذا العام من انتشار وباء «كورونا» وتداعياته على المجتمعات، مؤكدًا أن تربية وتعليم أبنائهم هو أفضل استثمار في حياتهم، حتى يسهموا في بناء مستقبل هذا الوطن وصناعة حضارته وتقدمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى