الأخبارالسعوديةتعليم

بداية العام الدراسي الجديد 1443 في السعودية: هل سيعود طلاب الابتدائية ورياض الأطفال للمدارس في 29 أغسطس

أوضحت وزارة التعليم في السعودية  آلية العودة الحضورية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، وإمكانية عودة طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال، مع بداية العام الدراسي الجديد 1443  الذي سيبدأ في 29 أغسطس 2021 .

 العودة الحضورية لطلاب المراحل الابتدائية المتوسطة والثانوية:

وقالت وزارة التعليم، في بيان صادر عنها إن العودة الحضورية لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية تكون لمَن حصلوا على جرعتين من اللقاح.

 أما المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال؛ فستكون عودتهم الحضورية مرتبطة بالوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة (70٪) من سكان المملكة بجرعتين، أو بتاريخ2021/10/30 أيهما يسبق. 

الحصول على اللقاح إلزامي لمنسوبي التعليم والطلاب:

ودعت الوزارة جميع الطلاب والطالبات وأولياء الأمور ومنسوبيها بالحصول على جرعتي اللقاح ضد فيروس كورونا قبل بداية العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ في 29 أغسطس 2021 حفاظاً على سلامتهم وأسرهم وصحة المجتمع التعليمي، في إطار حرص الوزارة على تحصين جميع الطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية ومنسوبي التعليم العام، وطلبة الجامعات، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

وتشهد الفترة الحالية تفاعلاً واهتماماً كبيراً من أولياء الأمور والأسر؛ للمبادرة بحصول أبنائهم على اللقاح للفئة المستهدفة عمرياً، ضمن الشراكة الفاعلة للأسرة مع وزارة التعليم للمساهمة في العودة لمقاعد الدراسة، والوصول للحصانة المجتمعية المطلوبة (70٪) من سكان المملكة. 

وقالت وزارة التعليم، أن الدولة سخرت كافة إمكاناتها للمحافظة على صحة وسلامة المجتمع، ووفرت اللقاحات في جميع مراكز التطعيم المعتمدة، ومنها 35 مركزاً لتقديم اللقاحات في الجامعات، ومسارات مخصصة لطلبة التعليم العام في تلك المراكز؛ لاستكمال عمليات التحصين بجرعتين قبل بداية العام الدراسي، كما وفرت المواعيد للطلبة المستهدفين من عمليات التطعيم، والمعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئة التدريس والتدريب، والإداريين من منسوبي التعليم. 

وتشارك وزارة التعليم مع العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع في دعم عملية تحصين الطلبة ومنسوبي التعليم، وذلك استشعاراً بالمسؤولية الوطنية، والحد من انتشار الجائحة، والحفاظ على سلامة وصحة المجتمع، والمساهمة في سرعة العودة للحياة الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى