هل سيحرم السوريون من الحج للعام الخامس على التوالي؟؟

29 أكتوبر 2023
هل سيحرم السوريون من الحج للعام الخامس على التوالي؟؟

الحج في سوريا

هل سيحرم السوريون من الحج للعام الخامس على التوالي؟ سؤال لطالما تدواله السوريون الراغبين بأداء فريضة الحج  على مدار العام الماضي و هاقد أتى الجواب أخيرا من وزارة الأوقاف السورية نقلا عن السلطات المختصة  في اللمملكة العربية السعودية .

حيث أكدت وزارة الأوقاف أن السلطات السعودية تستمر في حرمان المواطنين السوريين من أداء فريضة الحج لهذا العام ايضا.

واعتبرت الوزارة في بيان لها أن “شرط الاستطاعة لأداء ركن الحج غير محقق بسبب تسييس فريضة الحج من قبل السلطات السعودية رغم المخاطبات المتكررة من قبل الوزارة لمنظمة التعاون الاسلامي ووزارة الحج السعودية بهذا الصدد عن طريق وزارة الخارجية السورية”.

وأوضح البيان أن “ما تقوم به بعض المكاتب السياحية في لبنان مع بعض الأفراد ليس تسهيلا لأداء فريضة الحج وإنما هو استغلال لركن عظيم من أركان الإسلام عبر استثماره من قبل الجهات المعادية  تحت مسمى “لجنة الحج العليا السورية” مشيرا إلى أنه تم توضيح ذلك في كل التعاميم والندوات والاعلانات على شاشة التلفاز.

وكانت لجنة الحج العليا في سورية حملت العام الماضي الحكومة السعودية مسؤولية تعطيل الإجراءات اللازمة التي تمكن الحجاج السوريين من الوصول إلى الحرمين الشريفين لأداء فريضة الحج للعام الخامس على التوالي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.