حالات إغماء لوزراء خلال استجوابهما في مجلس الشعب

29 أكتوبر 2023
حالات إغماء لوزراء خلال استجوابهما في مجلس الشعب
مجلس الشعب السوري
مجلس الشعب السوري

 

 

 

 

 

 

 

 

شهدت جلسة لمجلس الشعب السوري حالتي إغماء أمس لوزيرين في الحكومة السورية هما: مأمون حمدان وزير المالية وعبد الله الغربي وزير حماية المستهلك.

وبحسب وسائل إعلام فإن الوزيرين نقلا خارج قاعة المجلس بحالة إسعاف، ما دفع بأحد أعضاء المجلس إلى المطالبة بإحداث مركز إسعافي تلافياً لمخاطر قد تنجم خلال عمل المجلس .

وبررت وسائل إعلام سبب الإغماء بـ”الإجهاد” حيث كان مجلس الشعب، يناقش تعديل النظام الداخلي للمجلس.

وذكرت صحيفة “الوطن” المحلية أن مشروع التعديل الجديد يؤكد أنه لا يحق لعضو مجلس الشعب استجواب أحد الوزراء في حين أن المقترح يقضي بأن يكون هناك إجماع من قبل 5 نواب عندها يحق لهم استجواب أحد الوزراء وهذا ما اعتبره بعض النواب  تقليصاً غير مبرر للديمقراطية البرلمانية.

وناقشت الجلسة موضوع إسقاط العضوية عن أحد النواب في حال غيابه عن المجلس، الأمر الذي اعتبره النائب عمار بكداش مستوحى “من النظام المدرسي”.

ووفقاً للصحيفة فقد اعترض النائب زهير رمضان على ما ورد في المادة 247 المتعلقة بإسقاط عضوية النائب والتي تنص على عبارة “إهانة الدولة أو رئيسها أو علمها” مطالباً باستبدال العبارة بـ”الإساءة إلى الرموز الوطنية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.