تقنيات

واتساب تعلن عن دمج اليوتيوب داخل تطبيقها،مشاهدة مقاطع اليوتيوب المشاركة من داخل الواتس اب

واتس اب شات

واتساب تختبر ميزة جديدة لتطبيقها على iOS حيث يمكن للمستخدمين تشغيل روابط يوتيوب المشتركة و المدمجة في المحادثات داخل التطبيق. وهذا يعني أن المستخدمين لن يضطروا للخروج من التطبيق للتحقق من فيديوهات اليوتيوب و التي قام أحد أفراد عائلتهم أو أصدقائهم بمشاركتها معهم عن طريق واتساب. و وفقا لتقريرWaBetaInfo، فالجزء المثير للاهتمام حول هذه الميزة الجديدة و التي لا زالت بعد مخفِية هي أن واتساب سوف تستخدم ميزة Picture In Picture (PiP) من أجل تنفيذ دمج فيديوهات اليوتيوب في التطبيق.

و لا تقتصر الميزة فقط على مجرد عرض مقاطع الفيديو في مربع منبثق مقيد ولكن بدلا من ذلك، يمكن للمستخدمين أيضا توسيع عرض شاشة العرض التي يستخدمها مشغل يوتيوب. ويشير التقرير إلى أن المستخدمين يمكن الاستفادة من الفيديو لمشاهدة فيديو آخر جديد داخل التطبيق.

كما يمكن إخفاء وضع PiP إذا كنت ترغب في قراءة رسائلك بدون إيقاف أو إغلاق فيديو اليوتيوب عن طريق التمرير نحو اليمين. يمنحك وضع PiP ثلاثة أزرار للتحكم في التشغيل والتي تتضمن وضع الشاشة الكبيرة أو تشغيل الفيديو أو إيقافه مؤقتا والخيار الثالث الذي يسمح للمستخدمين بإغلاق الوضع. شيء واحد نلاحظه هنا هو أن هذه الميزة لا تزال قيد التطوير وقد تتغير الميزة من الإصدار الحالي. ويشير التقرير إلى أن وضع PiP يختفي عند تغيير محادثة الدردشة.

هذه الميزة متوفرة فقط على iPhone 6, 6 Plus, 6S, 6S Plus, iPhone 7 و 7 Plus وليس هناك أي إشارة حول الأندرويد أو  Windows Phone.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى