مجتمع

53 ألف طالب ناجح من المتقدمين إلى الدورة الثانية للثانوية في سوريا

امتحانات

 

توجه اليوم أكثر من 100 ألف طالب وطالبة إلى امتحانات الشهادة الثانوية بدورتها الثانية من مختلف الفروع ،وأكد وزير التربية هزوان الوز تجهيز جميع المراكز الامتحانية على مستوى القطر التي تستقبل الطلاب في امتحانات الدورة الثانية لهذا العام. 

 

وبين الوز أن عدد هذه المراكز 655 مركزاً امتحانياً لمختلف الشهادات الثانوية والعدد الأكبر هو في ريف دمشق 97 مركزاً، على حين يأتي الفرع العلمي في المرتبة الأولى في عدد المراكز إذ وصل عدد المراكز الامتحانية للفرع العلمي إلى 364 مركزا يليه الفرع الأدبي 172 مركزاً في جميع المحافظات.
وأوضح الوز أن العدد الأكبر من المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة في الدورة الثانية من مدينة دمشق منهم 10097 طالباً في الفرع العلمي و5168 طالباً في الفرع الأدبي و2854 طالباً في الفروع المهنية وفي المرتبة الثانية في عدد المتقدمين تأتي اللاذقية 13678 طالباً وطالبة، أما محافظة حلب فقد تقدم منها لامتحانات الدورة الثانية 11720 طالباً وطالبة منهم 6863 طالباً وطالبة في الفرع العلمي و4016 في الفرع الأدبي، وأقل محافظة في عدد المتقدمين هي الرقة إذ تقدم منها 237 طالباً وطالبة فقط.
وبين الوزير أن عدد من تقدموا من الراسبين هو 47884 طالباً وطالبة والبقية ممن تقدموا للدورة الثانية هم من الطلاب الناجحين الراغبين بتحسين علاماتهم.
وعن إمكانية تقديم الطالب في الدورة الأولى في محافظة وفي الدورة الثانية في محافظة أخرى أوضح الوزير أن هذا غير ممكن ولابد أن يقدم الطالب في الدورة الثانية في ذات المحافظة التي قدم فيها في الدورة الأولى.
عن نوعية الأسئلة في الدورة الثانية وإذا كان من الممكن أن تختلف بشكل كبير عما كانت عليه في الدورة الأولى قال: نحن لدينا بنك أسئلة واحد للدورتين وفيه 30 نموذجاً للأسئلة تعتمد منهجية وأسساً واضحة لناحية الوزن النوعي للأسئلة وتراعي كل النماذج الفروق الفردية للطلاب وهي شاملة لكل المنهاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق