ميزة جديدة من تيلغرام: استخدام أكثر من حساب على جهاز واحد

 

 

أعلن برنامج التراسل الفوري “تيليغرام” عن إتاحته ميزة استخدام أكثر من حساب على الهاتف المحمول، شرط أن يكون نظام تشغيله “أندرويد”.

ووفق ما ذكرت المدونة الإلكترونية الخاصة بـ “تيلغرام”، فإن التحديث الجديد من البرنامج يوفر مزايا منها إمكانية استخدام ثلاث حسابات، كحد أقصى، عبر إدخال أرقام هواتف مختلفة.

ويمكن التبديل بين الحسابات عن طريق خيار جديد في القائمة الجانبية للتطبيق، وستُرسل تنبيهات الرسائل على الحسابات الثلاثة مجتمعة، وهو ما قد يزعج المستخدمين.

وكانت شركة “فيس بوك” سبقت “تيلغرام” قبل عامين إلى هذه الميزة، حين أتاحت تعدد الحسابات على الجهاز الواحد، وإمكانية التبديل بينها في تطبيق التراسل الفوري الخاص بها “ماسنجر”.

وشمل التحديث الجديد من “تلغرام”، بنسخة رقمها 4.7، مزايا عدة للهواتف التي تعمل بنظامي تشغيل “أندرويد” و”ios”، ومنها إمكانية تغيير لون الواجهة بين الأبيض والأسود، أو ما يعرف في بقية التطبيقات خاصية “الوضع الليلي”.

كما وفر ميزة سحب أي رسالة من اليمين إلى اليسار للرد المباشر عليها، دون الحاجة إلى الضغط على خيار “Replay”، وهو ما يسهل عملية التواصل بين المستخدمين داخل المجموعة الواحدة المكونة من عدد كبير من الأشخاص.

ووفق إحصائيات “تلغرام”، تجاوز عدد مستخدمي تطبيقها 100 مليون مستخدم نشط شهريًا حول العالم، بينما بلغ متوسط عدد الرسائل المتداولة عبر التطبيق 15 مليار رسالة يوميًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published.