مصر تتاهل لكأس العالم في روسيا 2018، للمرة الثالثة بعد غياب ل28 سنة

 

محمد صلاح مصر

بعد غياب ل 28 سنة ، تأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعدما تفوق على منتخب الكونغو بهدفين لواحد في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

 

أحرز الهدف الأول للمنتخب المصري لاعب ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في الدقيقة 63 من عمر اللقاء.

كما أحرز صلاح أيضا الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 94، فيما أحرز مهاجم الكونغو، بوكا أرنولد، هدف فريقه في الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

بهذا الفوز حسم  المنتخب المصري تأهله إلى كأس العالم بعدما رفع رصيده إلى النقطة 12 في صدارة المجموعة الخامسة أمام أوغندا بثمان نقاط، ثم غانا بست نقاط، وأخيراً الكونغو بنقطة واحدة.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي تشارك فيها مصر في كأس العالم، حيث شاركت للمرة الأولى عام 1934، والثانية كانت في عام 1990، والمصادفة أن في تلك المرتين كانت إيطاليا هي الدولة المستضيفة.

وستكون مواجهة مصر أمام غانا في الجولة الأخيرة تحصيل حاصل للفريقين بعد أن حسمت مصر البطاقة الثانية عن القارة الأفريقية بعد نيجيريا التي تأهلت بالفعل للمونديال مساء أمس السبت.

ملخص كامل لمباراة مصر و اوغندا:

 

 

من جهتهم ، أعرب عدد من نجوم الكرة السورية، عن سعادتهم بتأهل المنتخب المصري لمونديال روسيا 2018 ، عقب الفوز من على الكونغو بهدفين لهدف أمس الأحد.

وقال فراس الخطيب، قائد المنتخب السوري: “ألف مبروك للمنتخب المصري التأهل لكأس العال في روسيا، والله اشتقنا لرؤية مصر في كأس العام، وعقبال تونس والمغرب وسوريا”.
بدوره قال عبد الرزاق الحسين، القائد السابق للمنتخب السوري، ومحترف النجمة اللبناني حالياً: “ألف مبروك لمنتخب مصر التأهل وعقبال تونس والمغرب وبلدي الحبيب سوريا.. يا رب فرحة وطن”.
من جهته كتب صفوان الحسين، مدرب حراس المرمى: “ترليون مبروك للشقيقة مصر بعد التأهل لنهائيات كأس العالم عن جدارة واستحقاق، وألف مبروك وتهنئة خاصة لأصدقائي وأخوتي المدربين المصريين اللذين عملت معهم وعلى رأسهم، المدرب القدير أحمد رفعت، والكابتن طه الطوخي، الكابتن شوقي عبد الشافي، الكابتن فاروق جعفر، والمباركة الأغلى لجميع الشعب  المصري”.
وتابع: “أرجو من الله أن تنهال علينا المباركات من كل أنحاء العالم يوم غد الثلاثاء بفوز منتخبنا السوري على أستراليا يارب”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *