سوريا: هل هناك منحة للموظفين بمناسبة عيد الفطر السعيد ؟

29 أكتوبر 2023
سوريا: هل هناك منحة للموظفين بمناسبة عيد الفطر السعيد ؟

منحة عيد الفطر زيادة الرواتب سورية

 

 

 

 

 

 

هل ستقدم الحكومة السورية منحة بمناسبة عيد الفطر 2017, تم ايضاح الجواب من حلال احد المسؤولين الحكوميين حيث استبعد هذا المسؤول  صدور قرار بمنح الموظفين في مؤسسات الدولة منحة بمناسبة عيد الفطر السعيد.

وقال المصدر في ظل ما تعانيه خزينة الدولة من تراجع في الإيرادات نتيجة التأثيرات السلبية للأزمة على الاقتصاد السوري، فإنه من المستبعد إقرار منحة مالية للعاملين في الدولة خلال الفترة القليلة القادمة، وحتى لو كانت هناك رغبة في هذا السياق، فإن مبلغ المنحة للعامل سيكون قليلاً مقارنة بالإمكانات الحالية لخزينة الدولة من جهة، وبالتضخم الذي ارتفع خلال السنوات السابقة إلى مستويات كبيرة من جهة أخرى.

وأبدى المصدر تفاؤلاً بأن الفترة القادمة ستشهد انفراجاً اقتصادياً تدريجياً من شأنه تحسين إيرادات الخزينة العامة، وتالياً سيكون تحسين الوضع المعيشي للموظفين على رأس أولويات الحكومة.

ووفق اعتمادات الموازنة العامة للدولة للعام الحالي، فإن اعتمادات كتلة الرواتب والأجور تبلغ نحو 433 مليار ليرة، أي إذا أرادت الحكومة تقديم نصف راتب شهري للعامل كمنحة بمناسبة العيد، فإنها ستكون بحاجة إلى أكثر من 18 مليار ليرة، وهذا المبلغ وفق المصدر غير متوفر حالياً.

موقع رئاسة مجلس الوزراء في سوريا

 ناقش موضوع زيادة الرواتب و منحة عيد الفطر و غيرها من المواضيع عبر مجتمع زركشات

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.